«زارت معالم مصر التاريخية».. التفاصيل الكاملة لزيارة زوجة سلطان عُمان للقاهرة

السيدتان انتصار السيسي وعهد البوسعيدية حرم سلطان عمان
السيدتان انتصار السيسي وعهد البوسعيدية حرم سلطان عمان

«زيارة غالية وخطوة عزيزة».. بهذه الكلمات رحبت السيدة انتصار السيسي زوجة رئيس الجمهورية بالسيدة الجليلة عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية، حرم سلطان عُمان.

وأعربت السيدة انتصار السيسي عن سعادتها بلقاء السيدة الجليلة عهد البوسعيدية، وقال السيدة انتصار السيسي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أود أن أعبر عن سعادتي بلقاء ضيفة مصر العزيزة السيدة الجليلة، عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حرم السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سُلطان عُمان الشقيقة».

 

وأضافت قرينة رئيس الجمهورية: «زيارة غالية وخطوة عزيزة لسيدة عُمان الأولى على أرض مصر».


وتأتي زيارة السيدة الجليلة سيدة عُمان الأولى، تعبيرًا عن التقدير المتبادل بين البلدين بما يعكس عمق العلاقات بين القاهرة وعُمان.
وفي لقاءٍ ساده روحُ التآخي والمشاعرُ الصّادقة بقصر القبّة بالقاهرة، أعربت انتصار السيسي، عن ترحيبِها الحارّ وسعادتِها البالغة بهذه الزيارة. 

وقد عبّرت حرمُ سلطان عُمان، عن تقديرها الكبير للسيدة  انتصار السيسي على حفاوة الاستقبال وكرمِ الضيافة اللذين أحيطت بهما ووفدها المرافق.

وتكريمًا لحرمِ السُّلطان هيثم بن طارق أقامت انتصار السيسي،  حفل عشاء رسميًّا في قصر القبة، في لفتة طيبة تجسّد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وروح الأخوّة والتعاون المستمرّ.

وخلال زيارة السيدة الجليلة عهد البوسعيدية، للقاهرة قام بزيارة عدد من معالم مصر التاريخية الحديثة.

زيارة المتحف الكبير

فقامت حرم سلطان عُمان، بزيارةٍ  المتحف المصري الكبير، وأبدت إعجابها بمقتنيات المتحف وعبرت عن سعادتها الغامرة بهذه الزيارة، مشيدة بهذا الصرح الحضاري والثقافي والسياحي المتكامل الذي يحكي قصة الحضارة المصرية العريقة وتاريخها العظيم.
كما قامت سيدة عُمان الأولى بجولة حول أقسام المتحف المصري الكبير الذي يتميز بتصميمه المعماري المبتكر واستخدام أحدث التقنيات العرضية.

ومن جانبها قالت السيدة، انتصار السيسي، أنها سعيده بمشاركه السيدة الجليلة حرم سلطان عُمان، زيارة المتحف المصري الكبير. 
و تابعت السيدة انتصار السيسي قائلة: «سعيده بمشاركه السيده الجليلة حرم جلالة سلطان عمان زيارة المتحف المصري الجديد، التي كانت بمثابة رحلة عبر الزمن للحضارة المصرية العريقة بأثارها الخالدة التي تشهد على عبقرية المصريين في كل زمان».

كما أشادت السيدة الجليلة، بالدور الذي تقوم به مصر في توثيق التراث المادي والحفاظ على القطع الأثرية النادرة والمقتنيات الثمينة التي تعكس تاريخ هذا البلد العزيز، وتروي قصته العريقة بكل فخر واعتزاز لهذا الإنجاز الحضاري في أرض الكنانة.

وأعربت حرم سلطان عُمان، عن شكرها الخالص للقائمين على المتحف لجهودهم الحثيثة في جعل المتحف المصري الكبير وجهةً جاذبة للسياحة العلمية والثقافية، مُسهمين بذلك في إثراء تجربة الزوار وتعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب.


زيارة مستشفى 75375 

وفقا لموقع رئاسة الجمهرية، زارت حرم سلطان عُمان مستشفى سرطان الأطفال 57357، المخصصة لعلاج مرضى سرطان الأطفال، برفقة السيدة انتصار السيسي.

وقامت حرم سلطان عُمان بجولة تفقّدية لعدد من مرافق المستشفى، وتعكس هذه الزيارة التزامها الإنساني بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، والتضامن معهم ومع أسرهم، وأهمية التفاني في الاهتمام بقطاع الصحة عمومًا، ورعاية الأطفال والمصابين بالسّرطان خصوصًا.

زيارة العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة صرح مصري عالم، وأهم المدن الذاتية والمستدامة بمصر.

لذا كانت أحد محطات السيدة الجليلة حرم سلطان عُمان، خلال زيارتها التاريخية لمصر، فقد قامت خلالها بزيارة إلى دار الأوبرا المصرية في مدينة الثقافة والفنون، والمسجد الكبير .بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقامت السيدة انتصار السيسي بنشر عدد من الصور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وقالت «جانب من زيارتي للعاصمة الإدارية الجديدة مع ضيفة مصر الغالية، السيدة الجليلة حرم جلالة سلطان عمان». 

وأضافت قرينة الرئيس السيسي «هذا الصرح الحضاري الذي يجسد حلم كل مصري وإرادة شعب عظيم يسعى لبناء مستقبل واعد لأجياله القادمة».

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية، أن السّيدة الجليلة أعربت عن إعجابها الكبير بالبنية الأساسية المتطورة والتجهيزات المتقدّمة التي تضمّنها هذا الفضاء الثقافي؛ مما يجعله قيمة مضافة للعاصمة الجديدة ومنارة للفن والثقافة في مصر.

كما أبدت السيدة الجليلة، إعجابها البالغ بالصرح الإسلامي الشامخ بتصميمه الأخّاذ المستوحى من طراز العمارة المصرية في العصر المملوكي، مؤكدةً على دوره البارز في تعزيز هوية المدينة وترويج قيم السّلام والتسامح.